زاسبيكين:رصدنا الصاروخين اليوم عبر محطة بروسيا ونعمل لمنع الضربةلسوريا

اعلن السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين ان بلاده رصدت الصاروخين اللذين اُطلقا اليوم في محطة موجودة بالاراضي الروسية، مؤكداً ان روسيا تتابع الوضع في المنطقة بكل اهتمام.

ولفت زاسبيكين في حديث على قناة الـ”OTV” الى “اننا نريد ان يكون هناك استنفار دولي لمنع الضربة العسكرية لسوريا ونبذل جهوداً يومية مع كل الاطراف بهذا الاطار، وحصل تقدم ايجابي بالموقف اقليميا ودوليا”، مشيرا الى ان “الجو العام الآن في توتر وتوجد تحضيرات لكل الاحتمالات”.

واعلن زاسبيكين انه “لدينا معلومات انه حصل اطلاق صاروخ بالمواد السامة في 21 آب في الغوطة ولكن يجب حصول تحقيق بالامر”، مشيراً الى انه حسب التحليلات والمعلومات فليس النظام السوري هو من استخدم السلاح الكيميائي.

ورأى السفير الروسي ان حصول ضربة عسكرية لسويا يعني تراجعا كبيرا بكل الجهد السلمية لحل الأزمة السورية، مؤكدا “اننا نقف الى جانب التسوية السلمية في سوريا”.

من ناحية أخرى وعن تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، لفت زاسبيكين الى ان “حزب الله يلعب دورا كبيرا وله وجود في مجلس النواب وبالتالي لا بد من احترام رأيه عند تشكيل الحكومة”.

اما عن وضع حزب الله على لائحة الارهاب في اوروبا، فرأى ان “الادلة التي استُعملت غير مقنعة ونحن غير مقتنعين بهذا القرار”.

وشدد زاسبيكين على ان “بلاده تريد ان يبقى المسيحيون في الشرق الاوسط”، معلناً انه “لا توجد لدينا اي معلومات حول قضية خطف المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابراهيم في سوريا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.